أنت هنا: 
  
  
مارتينو حزين لإهمال الإعلام أداء البرسا
الثلاثاء
 18/06/2019 
 الساعة 
 9:25 
 (بتوقيت القدس) 

مارتينو حزين لإهمال الإعلام أداء البرسا

ملاعب واهداف - كشف المدرب الأرجنتيني «تاتا مارتينو» عن خيبة أمله العارمة من الأسلوب الذي يتعامل به الإعلام الإسباني مع برشلونة خلال النصف الثاني من الموسم الجاري بتعمده التركيز على أداء حكام مباريات الفريق أكثر من التركيز على الأداء الذي يُقدمه اللاعبين.


سيناريو الأسبوع الماضي بعد فوز الفريق على ملعب سنتياجو برنابيو أمام ريال مدريد 4/3 تكرر هذا الأسبوع بعد الفوز الذي حققه البرسا على إسبانيول في ديربي كتالونيا بهدف إثر ركلة جزاء سجلها ليونيل ميسي.

وحصل البرسا على ركلة الجزاء في وقت قاتل من المبارة التي أقيمت على ملعب إسبانيول، في الدقيقة 77، وتصعبت المأمورية أكثر على أصحاب الضيافة حين قام الحكم كارلوس كلوس جوميز بطرد كيكو كاسيلا في الدقيقة 83، ليضمن البرسا النقاط الكاملة.

وقال مارتينو «على مدار الستة أيام الماضية لم يتحدث أحد عن المجهود الذي بذلناه لتحقيق الفوز في الكلاسيكو، المباراة كانت صعبة للغاية على الحكم، وأعتقد أن ركلة الجزاء التي أحتسبت ضدنا لم تكن صحيحة. أجد أنه من المجزن أن لا نتحدث عن كرة القدم ونركز حديثنا كل أسبوع عن التحكيم. عندما تسمع عن الكرة تستفيد وتتعلم شيئاً جديداً، في الأرجنتين يحدث نفس الشيء، كنت أشكو من ذلك في بلدي وأكرر نفس الشكوى هنا».

وأضاف «ذهبنا إلى مدريد الأسبوع الماضي من أجل الفوز، والشيء نفسه فعلناه أمام إسبانيول ونجحنا، وبالتأكيد إشبيلية قدم لنا مساعدة كبيرة، ومن المهم للاعبين تذكر الطريقة التي عدنا بها للمنافسة في غضون ستة أيام».

وحول أهمية الفوز على إسبانيول أكد مارتينو «ليس مهماً من أجل المنافسة فحسب بل لأنها مباراة ديربي، أعتقد كل ما تبقى لنا من مباريات هذا الموسم غاية في الصعوبة، أمامنا سبع نهائيات، ومن الضروري عدم تكرار نفس الأخطاء أمام بلد الوليد».

وأوضح «الأخطاء التي نقترفها في نهاية كل مباراة بترك الكرة للمنافس بكل بساطة، من الضروري الاحتفاظ بنسق اللعب خلال الدقائق الأخيرة، نريد أن نلعب بنفس القوة التي نبدأ بها أول 15 دقيقة، فعلنا أشياء جيدة ضد إسبانيول بالضغط عليهم بلاعبي الوسط مع ليونيل ميسي».

واختتم مارتينو حديثه عن إصابة فيكتور فالديز «نيابة عن كل أعضاء الفريق سوف نتحرك إلى الأمام ونقدم كل الدعم له، وسنهدي الانتصارات له. الفريق اعتاد على الأخبار السيئة ويجيد الرد، هذه هي كرة القدم».