أنت هنا: 
  
  
تنظيم الوقت يحافظ على لياقتك البدنية
الثلاثاء
 21/11/2017 
 الساعة 
 18:56 
 (بتوقيت القدس) 

تنظيم الوقت يحافظ على لياقتك البدنية

ملاعب واهداف

التمارين الرياضية هي من أفضل الممارسات الصحية التي تجعل الإنسان أكثر رشاقة وسعادة. في ظل الإنشغالات الكثيرة والأعمال اليومية يجب على كل شخص مهما كان إنشغاله تخصيص وقت للتمارين الرياضية، قد لا تجد الوقت الكافي لممارسة الرياضة و لكن هناك بعض التمارين البسيطة التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد و الوقت، و مع تنظيم الوقت تستطيع أن تجد الوقت دائما لممارسة تمارين بسيطة تخفض مستوى الإجهاد.

لذا يجب على كل شخص تخصيص نصف ساعة يوميا لممارسة الرياضة باعتبار اللياقة البدنية من أهم الأشياء في حياة أي شخص لأنها ترفع من كفاءة الجسم وتقلل الشعور بالتعب وتحافظ على شكل صحي وجميل وحتى تحسن من الحالة النفسية للانسان، يمكن لأي شخص مهما كان إنشغاله تخصيص نصف ساعة يوميا صباحا او مساءً لممارسة التمارين الرياضية واذا كان من الصعب ذلك فثلاثة ايام في الاسبوع تكفي ويفضل ممارسة التمارين خارج المنزل في الهواء الطلق لأن للأكسجين النظيف دور هام جداً اثناء ممارسة الرياضة بالاضافة الى الغذاء الصحي والمتوازن

كما يمكنك تخصيص ساعتين من وقتك لممارسة التمارين الرياضية في النادي أو في بيتك، إن كنت لا تملك الوقت للذهاب للنادي، يمكنك ممارسة بعض التمارين في البيت، ويفضل أن تقوم بذلك صباحاً قبل الذهاب للعمل حتي تحافظ على نشاطك خلال اليوم بأكمله، استيقظ قبل موعد دوامك بساعة أو ساعتين لتمارس بعض التمارين كما يمكنك الخروج للركض أو المشي السريع صباحا، هذه من أهم التمارين التي تحافظ على اللياقة البدنية".

لا بد من تخصيص مدة زمنية معينة حتى لو كانت قليلة لممارسة الرياضة " يمكنك تخصيص 5 دقائق يوميا لمد اسبوع لممارسة تمارين رياضية بسيطة ومن ثم اطالة الوقت في الأسبوع القادم وهكذا حتى تصبح التماريين الرياضية جزءا من روتين حياتك اليومي. او يمكنك الاستيقاظ في الصباح باكرا لممارسة تمارين المشي او الهرولة السريعة، ستمدك هذه التمارين بالطاقة اللازمة لاكمال سائر يومك بنشاط"

تذهب أغلب الإجابات إلى أن الإستيقاظ المبكر أو الإكتفاء بممارسة رياضة المشي يوميا يساعد الإنسان على تنظيم يومه بشكل يتيحه له ممارسة الرياضة يوميا، و ليس من الضرورة ممارسة الرياضة في النادي لكي تحصل على لياقة بدنية عالية. يمكنك تخصيص ساعة واحدة3-4 مرات يومياً لممارسة الرياضة في منزلك. في حال لا يمكنك شراء جهاز رياضي يمكنك شراء بعض الأدوات البسيطة كالأثقال. كما يمكنك أيضاً ممارسة التمارين الرياضية بدون الحاجة لأي أدوات. قم بالبحث عن التمارين الرياضية الممكن ممارستها بالمنزل على الإنترنت. والأهم يجب أن يكون لديك الإرادة و الالتزام لتتمكن من القيام بذلك